دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-07-27

الظهور الأردني بالأولمبياد يبدأ .. اليوم

الراي نيوز - يبدأ اليوم الظهور الأردني في دورة الألعاب الأولمبية التي أفتتحت أمس الجمعة في العاصمة الفرنسية باريس.

وسيمثل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية المقبلة ١٢ لاعبة ولاعباً هم: رباعي منتخب التايكواندو صالح الشرباتي، زيد مصطفى، جوليانا الصادق وراما ابو الرب، وثلاثي الملاكمة حسين وزياد عشيش وعبادة الكسبة ولاعب منتخب الجمباز أحمد أبو السعود، ولاعب منتخب كرة الطاولة زيد أبو يمن، ولاعبا منتنخب السباحة عمرو الور وكارين البلبيسي، ولاعب الماراثون معاذ الخوالدة.

وكانت اللحنة الأولمبية اختارت صالح الشرباتي وراما أبو الرب، لرفع العلم الأردني في حفل افتتاح الدورة.

وتعتبر هذه هي المشاركة الثانية عشرة للأردن في دورات الألعاب الأولمبية منذ الظهور الأول في نسخة موسكو عام ١٩٨٠ حيث يمتلك الأردن في رصيده الأولمبي ٣ ميداليات، من بينها ذهبية لاعب التايكواندو، أحمد أبو غوش، في أولمبياد ريو دي جانيرو عام ٢٠١٦ وفضية لاعب التايكواندو، صالح الشرباتي، في أولمبياد طوكيو عام ٢٠٢١ وبرونزية لاعب الكراتيه، عبدالرحمن المصاطفة، في أولمبياد طوكيو كذلك.

الملاكمة

أُجريت الليلة قبل الماضية قرعة منافسات رياضة الملاكمة التي تشهد حضور عبادة الكسبة بوزن تحت ٦٣.٥ كغم، وزياد عشيش (وزن تحت ٧١ كغم) وحسين عشيش (وزن تحت ٨٠ كغم). وسيفتتح الكسبة مشاركته في دور الـ ٣٢ اليوم السبت حيث سيلتقي مع الأيرلندي دين كلانسي والفائز من هذا النزال سيلتقي في دور الـ ١٦ مع الفرنسي سفيان أمية. وسيلتقي يوم غدٍ الأحد اللاعب زياد عشيش في دور الـ ٣٢ مع اللاعب الكازاخستاني أسلانبيك شيمبيرجينوف والفائز سيلتقي في دور الـ ١٦ مع اللاعب الياباني سيون أوكازاوا. وبالمقابل يبدأ حسين عشيش المنافسات يوم الثلاثاء المقبل في دور الـ ١٦ بمواجهة اللاعب الكرواتي غابرييل فيوسيتش والفائز سيلتقي في الدور ربع النهائي مع اللاعب الصيني «تووهيتايربييكي».

وتسجل الملاكمة الأردنية حضورها الأولمبي الرابع على التوالي حيث نجح حسين عشيش وعبادة الكسبة في تسجيل تأهلهم الأولمبي الثالث فيما يُشارك اللاعب زياد عشيش للمرة الثانية في مسيرته.

كرة الطاولة

ويستهل اليوم أيضاً لاعب المنتخب الوطني لكرة الطاولة زيد أبو يمن، مشاركته في الألعاب الأولمبية. وسيواجه أبو يمن نظيره الهندي هارميت ديساي في دور ال ١٢٨.

وجاء تأهل أبو يمن إلى أولمبياد باريس بعد أن انتزع بطاقة التأهل المخصصة للاعبي منطقة غرب آسيا بعد الانتصارات المتتالية والمميزة التي حققها بمدينة السليمانية العراقية في شهر أيار الماضي ليصبح أول لاعب أردني يتأهل للمشاركة في منافسات فردي الرجال بالألعاب الأولمبية على مستوى رياضة كرة الطاولة وستقام منافسات كرة الطاولة بمشاركة ١٧٢ لاعباً ولاعبة يُمثلون ٦٧ دولة منها ٤ دول عربية وهي الجزائر ومصر ولبنان إلى جانب الأردن.

الجمباز

يخوض اليوم لاعب المنتخب الوطني للجمباز، أحمد أبو السعود، منافسات الدور التأهيلي لجهاز حصان المقابض التي تستضيفها صالة بيرسي أرينا.

ونجح أبو السعود في حجز مقعده بأولمبياد باريس ٢٠٢٤ على جهاز حصان المقابض بعد أن تصدر سلسلة كأس العالم والتي أقيمت في ٤ مدن خلال العام الحالي ليكون أول لاعب جمباز أردني يتأهل إلى الألعاب الأولمبية.

وبدأ أبو السعود طريقه نحو التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية (باريس ٢٠٢٤) بتحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في الجولة الأولى (جولة القاهرة) وضمان ٣٠ نقطة.

وحل بالمركز الثاني ونال الميدالية الفضية في جولة كوتبوس بألمانيا وأضاف ٢٥ نقطة واستمر بتصدر التصنيف بـ ٥٥ نقطة، وحل خامساً في جولة باكو بأذربيجان ليضيف ١٨ نقطة لرصيده ليواصل صدارة قائمة اللاعبين بـ ٧٣ نقطة قبيل الجولة الرابعة والأخيرة بالعاصمة القطرية الدوحة التي نال ذهبيتها وتحصل على ٣٠ نقطة إضافية.

السباحة

تظهر السباحة كارين البلبيسي اليوم كذلك في منافسات الدور التمهيدي من سباق ٤٠٠م حرة.

وكان لاعبا المنتخب الوطني للسباحة، عمرو الور وكارين البلبيسي، اختيرا لتمثيل الأردن في دورة الألعاب الأولمبية.

وسيشارك الور في سباق ٢٠٠ متر صدر، وكان قد شارك في أولمبياد طوكيو الماضية في سباقي ١٠٠ و٢٠٠ متر صدر.

 

عدد المشاهدات : ( 1001 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .